مراجعة لهاتف Oppo Reno 8 Pro

مراجعة لهاتف Oppo Reno 8 Pro

تم إطلاق هاتف Oppo Reno 8 Pro في السوق السعودي بتصميم أنيق وأعلى جودة بناء وأفضل مواصفات، وبعد ذلك سنستعرض إيجابيات وسلبيات هذا الإصدار.

Oppo Reno 8 Pro
هاتف Oppo Reno 8 Pro

السعر 

هاتف Oppo Reno 8 Pro متوفر في السوق السعودي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت بسعر 2899 ريال سعودي.

محتوى الصندوق

  • وحدة الهاتف المحمول مع واقي شاشة مثبت
  • غطاء خلفي لحماية الهاتف
  • سلك USB C ومحول شحن بقدرة 80W.

التصميم

تُظهر النظرة الأولى على Oppo Reno 8 Pro تغييرًا واضحًا في لغة التصميم التي اعتمدتها OPPO مع هذا الإصدار، لكن التصميم النهائي يدعم معيار تركيز العلامة التجارية Reno على التصميم الأنيق.


يعتمد الهاتف المحمول Reno 8 Pro على أعلى جودة للتصميم المسطح، والاستخدام الأمثل لحجم إطار الشاشة، والأداء الممتاز لتقنية بصمات الأصابع تحت الشاشة.


يشتمل الهاتف أيضًا على مكبري صوت ستريو، يدعمان تقنية NFC، كما توجد الكاميرا الخلفية على جزء بارز من الغطاء الخلفي للهاتف، بينما توجد الكاميرا الأمامية في فتحة في منتصف شاشة الهاتف.


يحتوي الهاتف على طبقات زجاجية ملحقة بالجهة الأمامية والخلفية، بإطار من الألومنيوم، كما تقدم OPPO هاتفًا بسماكة 7.3 مم، وهو حجم ممتاز، ويبلغ وزن الهاتف 183 جرامًا، وتأتي هذه المواصفات مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير. 


وشاشة بحجم 6.7 بوصة، لذلك يجمع هذا الهاتف بين أفضل المواصفات وأعلى جودة في التصميم وألوان مذهلة، ومع ذلك، ستؤثر بصمات الأصابع على تصميم الغلاف الخلفي لهذا الإصدار.

الشاشة

Oppo Reno 8 Pro
شاشة هاتف Oppo Reno 8 Pro

تقدم شركة Oppo شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة للهاتف، وتدعم تقنية HDR 10 Plus، ومعدل تحديث 120 هرتز، وسطوع شاشة أقصى 950 نت، كما أن الشاشة مزودة بدقة 1080 بكسل +، مع كثافة عرض. 394 بكسل في البوصة، الحجم 20: 9.


تجمع شاشة Reno 8 Pro بين الاستجابة السريعة والممتازة مع إعادة إنتاج الألوان بدقة أعلى لما يصل إلى مليار لون.


 وتوفر هذه الميزات جنبًا إلى جنب مع مستوى السطوع الفريد على الشاشة وسائط رائعة وتجربة مستخدم. عرض محتوى الفيديو.


كما يتم تعزيز الأداء المذهل لشاشة الهاتف من خلال مكبرات الصوت الاستريو، مما يوفر للمستخدمين صوتًا فريدًا بأعلى درجة نقاء ووضوح صوتي.


 مع مستوى صوتي عالٍ، لذا يقدم الهاتف أفضل أداء عند التصفح والألعاب ومحتوى الفيديو.


الأداء 

يحتوي هذا الإصدار على شريحة معالج Dimensity 8100-Max، المصنعة بدقة 5 نانومتر، ثماني النواة، ومجهزة ببطاقة رسومات Mali-G610 MC6، أحد معالجات MediaTek عالية الأداء.


يدمج أداء الهاتف المحمول نظام التشغيل Android 12 وواجهة ColorOS 12.1، والتي تدعم أيضًا المستخدمين لأداء أفضل في التطبيقات المختلفة عند تصفح محتوى الفيديو ومشاهدته، أو ممارسة الألعاب والمهام الأخرى.


يدعم Oppo أيضًا هاتف Reno 8 Pro مع اتصال Wi-Fi 6 ويدعم أيضًا أحدث معيار Bluetooth 5.3، لذلك تم تجهيز الهاتف بالتكوين والإعدادات المثلى لدعم الأداء الممتاز للمستخدمين في الألعاب والتصفح.


يدعم OPPO أيضًا أداء هذا الإصدار من نظام الصوت الذي يتحكم فيه المستخدم لتحسين تجربة المستخدم عند اللعب ومشاهدة محتوى الفيديو.

البطارية والشحن

يشتمل هاتف Reno 8 Pro على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع بقدرة 80 وات.


يمكن أن توفر تقنية الشحن 45٪ من الطاقة في 10 دقائق فقط، بينما يستغرق الهاتف 33 دقيقة للشحن من صفر إلى 100٪، لذا يدعم الهاتف عالي شاحن السرعة.


لا يشمل الهاتف الشحن اللاسلكي ويدعم الشحن العكسي، لكن تقنية الشحن التقليدية توفر للمستخدمين الدعم الأمثل.


الكاميرات

Oppo Reno 8 Pro
كاميرا Oppo Reno 8 Pro


يحتوي Oppo Reno 8 Pro على إعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8، بالإضافة إلى نظام ضبط تلقائي للصورة.


الكاميرا الثانية تتميز بزاوية عريضة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2، مما يمنح المستخدمين زاوية 112 درجة، ويشتمل الإعداد على مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4، والكاميرا يدعم التقريب الرقمي، الإعداد لا يشمل مستشعر التقريب.


من ناحية أخرى، تتميز الكاميرا الأمامية بمستشعر 32 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4، والكاميرا مزودة بضبط تلقائي للصورة، وهي ميزة رائعة في تصوير السيلفي.


تدعم الكاميرا الرئيسية أيضًا تسجيل فيديو 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، أو تسجيل فيديو 1080 بكسل بمعدل 30 أو 60 أو 120 أو 240 إطارًا في الثانية، وتسجيل فيديو بطيء الحركة بمعدل 960 إطارًا في الثانية ودقة 720 بكسل.


لذا يجمع الهاتف بين التصميم الأنيق وأعلى جودة للبناء، بالإضافة إلى تقنية الشحن فائقة السرعة، والأداء الرائع من حيث الشاشة والصوتيات، والأداء الجيد على الكاميرا المدعوم بمعالج الصور من OPPO.


 وتأثيره جيد جدًا. بالنسبة لأداء التصوير في الإضاءة المنخفضة، يفتقد تصميم مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم الموجود في هاتف Oppo Reno 8 Pro.

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • قدرة شحن فائقة السرعة 80W
  • سعة جيدة للبطارية
  • إعدادات جديدة للكاميرا

السلبيات

  • لا يضم مدخل 3.5مم للسماعات

الختام

 هذه هي مراجعتنا لجهاز Oppo Reno 8 Pro نعتقد أنه هاتف رائع ونأمل أن تستمتع بقراءته إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات أدناه وسنحاول الإجابة عليها في أقرب وقت ممكن شكرا لقرائتك!