مراجعة Samsung Galaxy S10: هاتف رائع بأداء جيد ومواصفات رائعه

 مراجعة Samsung Galaxy S10: هاتف رائع بأداء جيد ومواصفات رائعه

مراجعة Samsung Galaxy S10: هاتف رائع بأداء رائع ومواصفات رائدة، يبدأ من حوالي 900 دولار.


ثلاثة هواتف Samsung Galaxy S10 متاحة الآن للشراء بعد حدث صحفي كبير قبل بضعة أسابيع، ومثل الأجيال السابقة، سيتنافس Galaxy S10 مع هواتف Apple الرئيسية التي كشفت عنها الشركة الأمريكية سابقًا.

Samsung Galaxy S10



هذا يعني أن Samsung Galaxy S10 يستهدف بشكل أساسي iPhone XS، بينما يتنافس Galaxy S10 Plus مع iPhone XS Max الأكبر، وإصدار Galaxy S10e ينافس iPhone XR.



شاشة Samsung Galaxy S10



كما أشارت العديد من الشائعات السابقة، فإن Samsung Galaxy S10 يتميز بشاشة تطلق عليها الشركة الكورية الجنوبية Infinity O، في إشارة إلى نتوء صغير حول الكاميرا الأمامية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.


يسمح هذا التصميم الجديد لشركة Samsung بتقليل حجم الحافة العلوية للشاشة، مما يجعلها أكبر شاشة في هاتف Samsung.


لكن هناك مشكلة صغيرة بمرور الوقت، وهي أنك تشعر دائمًا بوجود نتوء في الجزء العلوي من الشاشة عند استخدامه لأول مرة، ولكن مع استمرار استخدام الهاتف بمرور الوقت، فلن تشعر بوجوده.



تتميز الشاشة مقاس 6.1 بوصة بتقنية QHD Plus OLED وتدعم HDR10 Plus، وهو المعيار المنافس لـ Dolby Vision على أحدث أجهزة iPhone من Apple.



تدعي شركة Samsung أن شاشتها الجديدة تحتوي على 1200 وحدة سطوع، مما يجعلها مثالية لعرض محتوى HDR وللاستخدام في الهواء الطلق خلال النهار.



تم تصميم شاشة Galaxy S10 الجديدة أيضًا لتكون أفتح على العينين، حيث قامت الشركة بتخفيض الضوء الأزرق فيها إلى حد ما.



أخيرًا، وضعت Samsung مستشعر بصمة الإصبع مدمجًا في الشاشة في الأمام بدلاً من الخلف المعتاد.



الأداء


في حين أن الرائد الجديد Samsung Galaxy S10 مليء بالميزات، فقد يكون من الصعب حمله لفترات طويلة من الوقت، خاصة عند استخدامه بيد واحدة.



ولكن بعد ذلك، فإن الهاتف يحتوي على الكثير من التقنيات الحديثة، مثل معالج Exynos 9820 (الذي استبدلت به الشركة في الولايات المتحدة بمعالج Qualcomm Snapdragon 855).



الهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) تبدأ من 8 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية بين 128 و 512 جيجا بايت، ودعم كروت ذاكرة خارجية من نوع MicroSD، وشحن لاسلكي Qi لاسلكي، ومقاومة IP68 للماء والغبار.



البطارية



في هاتف Samsung Galaxy S10، قامت الشركة بزيادة البطارية إلى 3400 مللي أمبير، وهو أقوى من الإصدار السابق من Galaxy S9.



لكن فيما يتعلق بسرعة الشحن، لا يبدو أنها تختلف كثيرًا عن الإصدار السابق، لا سيما الاعتماد على تقنية Quick Charge 2.0



التحديث الجديد للهاتف هو تقنية Wireless Powershare، والتي تسمح لجهاز Galaxy S10 بشحن الأجهزة التي تدعم تقنية Qi اللاسلكية.



بالتأكيد، يمكن استخدام التكنولوجيا الجديدة لشحن سماعات الأذن اللاسلكية، لكن محاولة شحن هاتف آخر بها ستكون بطيئة.


نظام التشغيل


ستستخدم جميع هواتف Samsung التي تم الإعلان عنها في الحدث الأخير (Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus و Galaxy S10i) واجهة One UI ونظام التشغيل Android 9.



في هذا الإصدار، ركزت Samsung على القدرة على استخدام التطبيقات بيد واحدة، في حين أن واجهة الكاميرا مشابهة جدًا لنظام iOS وتحتوي على الكثير من عناصر الذكاء الاصطناعي.



تدعي Samsung على الأقل أن النظام بأكمله مصمم لفهم سلوك المستخدم وفتح التطبيقات التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر بشكل أسرع.



هناك أيضًا وضع ليلي على مستوى النظام يبدو رائعًا على شاشة OLED في Galaxy S10.



الكاميرا


الانطباع الأول للكاميرا هو أن Samsung لم تمنحها الكثير من الوقت عند صنعها.



يوجد مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 12 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة ونطاق فتحة يتراوح بين f / 1.5 و f / 2.4 للسماح بدخول المزيد من الضوء في بيئة التصوير المناسبة.



يحتوي Galaxy S10 أيضًا على كاميرتين خلفيتين إضافيتين في الخلف، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 للمساعدة في لقطات الوضع الرأسي، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 16 ميجابكسل.



وفقًا لاختبارات متعددة، لا تصل كاميرا Galaxy S10 إلى مستوى iPhone XS أو Google Pixel 3 XL أو Huawei Mate 20 Pro.


المواصفات والسعر


  • الأبعاد: 149.9 × 70.4 × 7.8 ملم
  • الشاشة: 6.1 بوصة عرض QHD بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة البكسل 12 ميجابيكسل OIS 16 ميجابيكسل فائقة الاتساع 12 ميجابيكسل كاميرا أمامية مزدوجة البكسل 10 ميجابيكسل
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت
  • التخزين الداخلي: 128 أو 512 جيجابايت يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجا بايت
  • البطارية: 3400 مللي أمبير
  • المعالج: ثماني النواة بتقنية تصنيع 8 نانومتر

بالنسبة للسعر

يبلغ حجم الإصدار 128 جيجابايت حوالي 899 دولارًا، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على الإصدار 512 جيجابايت، فسيتعين عليك دفع 180 دولارًا إضافيًا.


الخلاصه

يعد هاتف Samsung Galaxy S10 هاتفًا رائعًا يتمتع بأداء جيد ومواصفات غير مسبوقة.


 ومع ذلك، فهي ليست مثالية وهناك بعض المجالات التي يمكن تحسينها. بشكل عام، يعد Galaxy S10 خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن هاتف Android متطور.