ايفون13 إيجابياته وسلبياته - مكس السعودية

 ايفون13 إيجابياته وسلبياته


السعر ومراجعة سريعة للموبايل آيفون 13

أعلنت شركة آبل عن هواتفها الجديدة في حفل الإطلاق الرسمي، حيث أعلنت عن سلسلة هواتف iPhone 13، وأربعة هواتف جديدة كما أعلنت عن هواتف iPhone 13، و iPhone 13 Mini، و iPhone 13 Pro، و iPhone 13 Pro Max، ولكل إصدار اختلافاته، لكن جميعها تشترك في معالج قوي A15 Bionic، الذي يسمح لك بالحصول على أقوى أداء لأي هاتف ذكي، لذلك دعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لـ iPhone 13، وما هي إيجابياته وسلبياته، وما إذا كان يستحق الشراء، أدناه:

ايفون13


مواصفات iPhone 13

 يدعم NFC. يبلغ حجم الهاتف 146.7 × 71.5 × 7.7 ملم ويزن 174 جرامًا. يدعم الهاتف شريحتي Nano Sim و eSIM. يتم دعم شبكات 2G و 3G و 4G. الجيل الخامس من الجيل الخامس. متانة وجودة المواد المستخدمة في التصنيع الموبايل مصنوع من مادة زجاجية، إطار معدني من الألومنيوم، مقاوم للماء والغبار، حاصل على شهادة IP68، ويمكن وضع الهاتف المحمول في عمق مياه 6 أمتار لمدة 30 دقيقة. 19.5: 9 يمكنها عرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف، سواء كنت تشاهد مقاطع الفيديو أو تلعب الألعاب، بالإضافة إلى دعم وظيفة HDR10، كما تحتوي شاشة الهاتف أيضًا على طبقة مقاومة للزيوت وطلاء مقاوم للزيت للزجاج المقاوم للخدش . السطوع 800 لومن تحت ضوء الشمس، ويمكن أن يصل السطوع الأقصى إلى 1200 لومن. أما بالنسبة للأداء، فقد فعلت معالج A15 Bionic بتقنية 5 نانومتر ومعالج رسوميات رباعي النواة من Apple GPU رباعي النواة. يمتلك الهاتف إصدارات متعددة من ذاكرة الحالة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي: -



الإصدار الأول يأتي بسعة 128 جيجا بايت من الذاكرة الصلبة NVMe و 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية.



الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة NVMe بسعة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.



الإصدار الثالث يأتي بذاكرة صلبة 512 جيجا بايت NVMe و 4 جيجا بايت ذاكرة عشوائية.


مواصفات كاميرا ايفون 13

- الهاتف لا يدعم إمكانية زيادة السعة التخزينية كما تفعل Apple عادة. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F / 2.2 أما بالنسبة للكاميرا الثانية، فهي تتميز بدقة SL ثلاثية الأبعاد للعزل وطباعة الوجه، والتي تسميها Apple TrueDepth، والتي رأيناها بالفعل في iPhone 12. الكاميرا الخلفية هنا مع الكاميرات المزدوجة، تتميز الكاميرا الأولى بكاميرا 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 1.6، وهي الكاميرا الرئيسية وتدعم نوعًا جديدًا من المستشعرات يسمى IBIS لتصوير أفضل. كما أن لديها ثباتًا ميكانيكيًا لتحقيق استقرار أفضل وصور ليلية أفضل. أما بالنسبة للكاميرا الثانية فهي تتميز بدقة 12 ميجابكسل بفتحة خاصة بفتحة عدسة F / 2.4 من حيث التصوير بزاوية عريضة، بالإضافة إلى دعم الهاتف المحمول لفلاش LED مزدوج، أعلنت الشركة أن غطاء عدسة الكاميرا يستخدم غطاء عدسة من الكريستال الياقوتي، تصوير بجودة 4K، دقة 2160، معدل التقاط 24، 25، 30 و 60 إطارات في الثانية، كما يدعم تصوير الفيديو بجودة FHD. 1080 بكسل في التقط 24 و 25 و 30 و 60 إطارًا في الثانية. كما يدعم التصوير بجودة 720 بيكسل بجودة HD بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. كما يدعم التصوير بالحركة البطيئة حيث يدعم التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل ومعدلات التقاط 120 و 240 إطارًا في الثانية.


 ميكروفون مدعوم. عزل إضافي للضوضاء. الهاتف يدعم السماعة استريو خارجي يوفر تجربة صوتية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى دعم النقاط الفعالة ثنائية النطاق، تحتوي شبكة Wi-Fi أيضًا على ترددات a / b / g / n / ac / 6. بالإضافة إلى دعم A2DP، فإن البلوتوث يحتوي أيضًا على الإصدار 5.0 LE. يدعم تحديد الموقع الجغرافي ويدعم GPS أيضًا أنظمة الملاحة الأخرى، مثل A-GPS و GLONASS و GALILEO و BDS و QZSS وما إلى ذلك. الحماية الأمنية: دعم وظيفة Face ID لفتح الوجه، استخدمها مع المستشعر من خلال الكاميرا الأمامية. كما يتم دعم معظم المستشعرات الأخرى مثل مقياس التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي. منفذ الـ USB من نوع Lightning، سعة البطارية 3240 مللي أمبير، أعلنت شركة آبل أن البطارية يمكن أن تعمل لفترة من الوقت. أكثر بساعتين ونصف من هاتف iPhone 12 السابق، تدعم البطارية الشحن السريع 20 وات، والشحن اللاسلكي MagSafe بقوة 15 وات، ويدعم الشحن اللاسلكي العادي 7.5 وات Qi، ومجهز بأحدث نظام تشغيل من Apple، iOS 15. أكثر من لون واسم: ألوان التفاح: وردي، أزرق، سماء الليل (أسود)، الألوان نجمة (فضية فاتحة) وأحمر.


عيوب iPhone 13

المشغل الحالي لا يدعم Sim، ولا يدعم واجهة سماعة الرأس مقاس 3.5 مم. الشاشة لا تدعم معدل التحديث، وأعلى معدل تحديث لا يقل عن 90 هرتز، تحتاج إلى شراء شحن سريع منفصلة عن سدادات الأذن. لا يقدم الكثير من التغيير عن الإصدار السابق من iPhone 12.

ميزات iPhone 13

 دعم شبكة 5G. تتمتع مكبرات الصوت الخارجية بجودة صوت عالية وصوت ستيريو محترم. مقاوم للماء ومعتمد. تقدم الكاميرا تجربة رائعة، ولكن بصرف النظر عن مستشعر أفضل واستقرار ميكانيكي أفضل، لا يوجد شيء جديد. ستحصل على أقوى أداء بفضل معالج A15 Bionic المطور بنظام تشغيل IOS 15 المحدث بالكامل لضمان التحديث طويل المدى للنظام، على عكس هواتف Android، توفر الشاشة الكبيرة من نوع Super Retina XDR OLED تجربة فريدة من حيث السطوع وتشبع الألوان بدقة عالية.

فتح علبة هاتف iPhone 13 :-

iPhone 13 بنظام تشغيل IOS 15 - دبابيس معدنية - كتيب إرشادي يشرح كيفية استخدام الهاتف - كابل Lightning USB.

سعر هاتف iPhone 13 :-

الأسعار الرسمية منخفضة تصل إلى 800 دولار لنسخة 128 جيجا . 900 دولار لنسخة 256 جيجا . و 1100 دولار لنسخة 512 جيجا . هذه هي الأسعار العالمية.